أفضل دكتور جراحة اورام في المنصورة

سرطان القولون هو السرطان الذي ينمو في جدران الأمعاء الغليظة ويعد أكثر السرطانات شيوعًا في جميع أنحاء العالم وأخطرها نظرًا إلى تأخر تشخيصه في أغلب الأحيان.

عادة ما تكثر الإصابة بسرطان القولون بين الأشخاص الذين تزداد أعمارهم عن 50 عامًا، لكن مؤخرًا اكتشفت إصابات بين شباب في أعمار العشرين والثلاثين أيضًا.

وبسبب انتشار الإصابة بسرطان القولون بين مختلف الأعمار، نحن في أمس الحاجة إلى معرفة أعراضه من طبيب موثوق صاحب خبرة طويلة في هذا المجال، وقد ساعدنا في ذلك الدكتور عادل فتحي عادل فتحي أفضل دكتور جراحة اورام في المنصورة في مقالنا اليوم.

لماذا يطلق على الدكتور عادل فتحي لقب أفضل دكتور جراحة اورام في المنصورة؟

يلقب الدكتور عادل فتحي بلقب افضل دكتور جراحة اورام في المنصورة نظرًا لما يلي:

  • خبراته العلمية

إذ حصل الدكتور عادل على ماجستير ودكتوراه جراحة الأورام من جامعة المنصورة -أعرق الجامعات المصرية-، ثم حصل على دبلوم جراحة المناظير من جامعة ستراسبورغ ودبلوم وزمالة جراحة المناظير المتطورة من الهند.

كما حصل على عضوية الجمعية الأوروبية لجراحة الأورام والجمعية المصرية لجراحات البطن.

  • خبراته العملية

استمد الدكتور عادل فتحي خبرته العملية من المناصب التي شغلها، إذ يعمل كأستاذ مساعد جراحة الأورام والمناظير ونائب مدير مركز الأورام التابع لجامعة المنصورة، لذلك حاز على لقب أفضل دكتور اورام بالمنصورة.

  • إنجازاته في جراحات الأورام

استطاع الدكتور عادل فتحي مع مجموعة من الأطباء الماهرين في جامعة المنصورة استئصال ورم ليفي يصل وزنه نحو 2 كيلو جرام عن طريق المنظار الجراحي دون إجراء فتح البطن.

وكذلك تمكن من استئصال كل من الرحم بالكامل مع الغدد الليمفاوية بالحوض والكلية اليمنى في عملية واحدة، باستخدام المنظار الجراحي من دون فتح البطن، لسيدة تبلغ من العمر 65 عامًا لديها ورم سرطاني بالرحم مع ورم بالكلية اليمنى.

  • سمعته الطيبة

يتمتع الدكتور عادل فتحي بسمعة طيبة بين مرضاه، إذ يشهدون بعلمه وأخلاقه العالية واهتمامه بأدق التفاصيل وأنه مستمع جيد لشكواهم ويحاول دائما طمأنتهم، لذا لا عجب أن يطلقوا عليه لقب افضل دكتور جراحة اورام بالمنصورة.

 

أعراض سرطان القولون بوصف أفضل دكتور جراحة اورام في المنصورة

اعتاد الدكتور عادل فتحي أن ينشر فيديوهات على قناته الخاصة على منصة اليوتيوب يتحدث فيها عن الأورام وجراحاتها.

وفي أحد هذه الفيديوهات تحدث الدكتور عادل عن أعراض سرطان القولون وأوضح أنه في بداية الإصابة تكون أعراض السرطان مشابهة لأعراض القولون العصبي إلى حد كبير، إذ تتضمن أعراض سرطان القولون ما يلي:

  • تقلصات البطن.
  • تغيرات في الإخراج سواء الإصابة بالإمساك أو الإسهال.
  • الأنيميا.
  • نزيف في البراز.
  • الإحساس بكتلة في البطن وغالبًا ما تكون في المراحل المتأخرة من سرطان القولون.

لذا ينصح الدكتور عادل فتحي مرضى القولون العصبي بضرورة الاطمئنان على أنفسهم والخضوع للفحوصات التشخيصية الأكثر دقة، في حال معاناة أعراض القولون العصبي لفترات طويلة وعدم الشعور بالتحسن حتى بعد تناول الأدوية، وذلك للتأكد من عدم معاناة مرض آخر تتشابه أعراضه مع أعراض القولون العصبي، مثل أورام القولون والتهابات القولون والزوائد اللحمية بالقولون.

يستبعد الأطباء المشكلات العضوية التي تسبب أعراضًا تشبه أعراض القولون العصبي من خلال إجراء الفحوصات التالية:

  • التحاليل الطبية، كإجراء صورة الدم الكاملة وتحليل الدم في البراز، وإيجابية نتائج هذه التحاليل لا تعني حتمًا الإصابة بأورام القولون ولكنها قد تكون مؤشرات لوجود مشكلة في القولون.
  • الفحوصات التصويرية، إذ تعد الأشعة المقطعية بالصبغة وأشعة الرنين المغناطيسي من الفحوصات التي توضح وجود أورام في القولون أو لا.
  • منظار القولون، فعندما توضح الأشعة وجود كتلة في القولون يخضع المريض للفحص بمنظار القولون، وهو أنبوب رفيع يمرره الطبيب عبر فتحة الشرج لفحص القولون بالكامل، ويستغرق هذا الفحص ما بين 5-10 دقائق يكون خلالها المريض تحت تأثير المهدئ.

يعد الفحص بمنظار القولون وأخذ عينات من الأنسجة غير الطبيعية لتحديد طبيعتها -هل هي ورم أم زائدة جلدية أم التهابات- أدق فحص لتشخيص أمراض القولون.

ما جراحات الأورام التي يجريها الدكتور عادل فتحي؟

يختص الدكتور عادل فتحي -افضل دكتور اورام بالمنصورة- بإجراء جراحات الأورام، ويجري معظم العمليات الجراحية باستخدام المنظار ومن أمثلة العمليات الجراحية التي يجريها لعلاج الأورام ما يلي:

لماذا يلقب الدكتور عادل فتحي بأفضل دكتور جراحة عامة في القاهرة؟

لا يعد “أفضل دكتور جراحة اورام في المنصورة” اللقب الوحيد الذي حاز عليه الدكتور عادل فتحي بل حظى بلقب “أفضل دكتور جراحة عامة في القاهرة” لأن لديه عيادتين، وهما:

  • عيادة المنصورة في شارع البحر بجوار بنك مصر أعلى البنك العربي الأفريقي.
  • عيادة القاهرة في التجمع الخامس بـكايرو ميديكال سنتر شارع التسعين الشمالي خلف المستشفى الجوي.

إذ حرص الدكتور عادل فتحي على الوجود في أكثر من مكان في محافظات مصر، لتسهيل وصول المرضى إليه من نواحي الجمهورية المختلفة، وقد نال رضاهم عن خدماته الطبية وطريقة التواصل والمتابعة في كلتا المحافظتين.

لمعرفة مواعيد الدكتور عادل فتحي في عيادة المنصورة أو القاهرة يمكنكم التواصل معنا عبر الأرقام الموضحة أمامكم في موقعنا الإلكتروني.

لا تتكاسل عن استشارة الطبيب

يُسهم الكشف المبكر في رفع نسب نجاح مختلف التدخلات الجراحية، لذا لا تتأخر في استشارة الطبيب المختص وإجراء الفحوصات اللازمة استعدادًا للجراحة.